منتديات Arab Frindes

اسمح لي ان احييك وارحب بك

فكم يسرنا انضمامك لعائلتنا المتواضعة وتنشىء حسابك معنا

مرحبا بك يا زائر في منتديات عرب 2009,نرجو أن تكون في تمام الصحة والعافية.

 

لا تنسى الصلاة في وقتها المفروضة كما لا يلهيك الابحار على الانترنت عن أداء صلاة الجماعة وجزاكم الله خيراً.

 

 

 

p> 

برجاء زيادة المواضيع وجزاكم الله خيراً.

 

 

 


    المنتديات الإلكترونية..هل تصنع وعي الشباب؟

    شاطر
    avatar
    المتواضع




    عدد المساهمات : 150
    العمر : 29
    الاوسمة :
    نقاط : 33472
    تاريخ التسجيل : 13/04/2009

    بطاقة الشخصية
    مرئي للجميع:

    المنتديات الإلكترونية..هل تصنع وعي الشباب؟

    مُساهمة من طرف المتواضع في الأحد 23 أغسطس 2009, 1:35 pm

    33 *65*

    اما بعد

    الدور الذي تلعبه هذه المنتديات في صناعة وعي الشباب ومواهبهم أو تنميتها، لا يزال موضع تساؤل بين المهتمين.فبينما يتساءل البعض إذا كان من الممكن توقع أن يخرّج المنتدى أدباء وشعراء، يجزم آخرون بأن ذلك حدث بالفعل..فالمنتديات الإلكترونية بأقسامها المختلفة أوجدت مجالاً للحوار بعيداً من الرقابة، وعززت لدى البعض المهارات الإدارية من خلال الوضع الهرمي الإداري فيها، وهي إلى ذلك خرّجت كتاباً وشعراء أحسنوا استغلالها.كما أنها أنتجت في المقابل مهرجين، لم يستفيدوا منها إلا بإثارة النعرات والشغب.
    المنتديات الإلكترونية أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حديث الساعة، فقد ساهمت في تطور المشاريع الشبابية، واللافت الإقبال الكبير من العنصر النسائي بالمشاركة بشكل واسع، ونجد أن المنتديات الخاصة بالسيدات وخاصة سيدات الأعمال زادت بالتداول في الانترنت، والمرأة وجدت فرصة ملائمة من خلال هذه المنتديات للدخول إلى سوق العمل والتحدي والمنافسة مع الجنس الآخر.كما ساهمت في زيادة الوعي من خلال نشر المعلومات والتحليلات التي يوفرها المختصون من أصحاب الخبرة في بعض المجالات مثل المشاريع التنموية.. وبشكل عام فإن الفتاة وجدت في هذه المنتديات فسحة واسعة للتعبير والكتابة.
    فالانترنت فضاء مفتوح للحوار والتجدد والإبداع، فهو أداة ناجعة في بناء الإنسان وتكامل شخصيته على كافة الصعد والمجالات، ويدعو الى الاحترام والتقدير المتبادل بين كافة أطرافه والقائمين عليه مهما اختلفت آراؤهم وتباينت..كما تعد المنتديات الحوارية على شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت) إحدى وسائل حرية التعبير لإثراء الحوار الفكري والتعرف إلى افكار الآخر ونقده او تقبله، هذا من الناحية النظرية، ولكن من ناحية الواقع العملي تحولت تلك المنتديات الى ساحة لتصفية الحسابات بين الخصوم، وميدانا للمهاترات والاتهامات بالجملة التي لا تعتمد على أسانيد وأدلة حقيقية.
    وأحيانا تتم فيها الاشادة بمن نريد.. ورفض من لا نريد، يسأل البعض عن حرية التعبير وهذا حق مشروع ولكنهم في الوقت نفسه، لا يتركون للطرف الآخر الفرصة للرد، وتكون اتهاماتهم مليئة بالتحقير والاساءة والانتقاص من انسانيته.
    avatar
    محمد الطيب
    نائب المديرالعـــام
    نائب المديرالعـــام

    ذكر عدد المساهمات : 70
    العمر : 35
    الاوسمة :
    نقاط : 30950
    تاريخ التسجيل : 17/11/2009

    بطاقة الشخصية
    مرئي للجميع:

    رد: المنتديات الإلكترونية..هل تصنع وعي الشباب؟

    مُساهمة من طرف محمد الطيب في الأربعاء 18 نوفمبر 2009, 7:35 am

    مشكوووووووور

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أبريل 2018, 7:27 pm